مرحبا بكم فى الموقع الرسمى للفريق العربى الموحد

أعلان لدينا فى UnionArabTeam يحقق لك نجاحك

قسم التسجيل للعضوية الذهبيه بدوله مصر فقط

أعلان لدينا فى UnionArabTeam يحقق لك نجاحك

أعلان لدينا فى UnionArabTeam يحقق لك نجاحك

خاص لجميع الاعضاء الذين يردون توزيع سرفرات الشيرنج من خلال سرفراتنا     عليك بتقديم طلب فى قسم توزيع السرفرات عبر لوحات User Manager  newcamd - cccam -mgcamd

  منتديات الفريق العربى الموحد > > >
قائمة الأعضاء اجعل كافة الأقسام مقروءة


اليوم تحل الذكرى السنوية 9 لإستشهاد الشيخ ياسين ..القعيد الذى أيقظ الأمة

مناقشه قضايا المسلمين وهمومهم


إضافة رد
 
المشاهدات 350 الردود 4 أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-23-2013, 12:59 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عبد الجليل
كبار الشخصيات
 
الصورة الرمزية عبد الجليل
 






عبد الجليل غير متواجد حالياً

30 اليوم تحل الذكرى السنوية 9 لإستشهاد الشيخ ياسين ..القعيد الذى أيقظ الأمة

 








تحل اليوم الذكرى التاسعة لاستشهاد رمز من رموز الوطنية الفلسطنية، الشيخ أحمد ياسين، شيخ الجهاديين الفلسطينيين ومؤسس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ، فكان الأب الروحى للمجاهدين الفلسطينيين، اذ استشهد فجر يوم 22 مارس 2004، حيث استهدفته مروحية "إسرائيلية " بثلاثة صواريخ، لينال الشيخ أمنيتة الغالية فى الحياة وهى "الشهادة".

واليوم فى ذكرى استشهاده أجرت "البديل" لقاءات مع عدد القياديين بحركة حماس الفلسطنية وبين أساتذة التاريخ المصريين ، لنتعلم من أفكارة التى كانت بمثابة مشروع كامل للأمة العربية بأكلمها ولست الفلسطنينين وحدهم.

في البداية أوضح دكتور "محمود زاهر" عضو المكتب السياسى لحركة حماس الفلسطنية إن الشيخ أحمد ياسين لا يمكن أن يوصف أحد حياتة بكلمات وأحرف ، لانة قدم الكثير والكثير فى القضية الفلسطنية ، والتى تعجز الكلمات عن وصفها .

وأشار "زاهر" إلى أن الشهيد كان رمز من رموز الوحدة الوطنية حتى داخل السجون والمعتقلات ، فكان كل ما يهمه فى حياتة هو إخماد حالات التوتر فى القضية الفلسطنية وتحرير تلك الأرض الغالية ،فأحبه كل الشباب والرؤساء والحكام الفلسطنينين

وأكد إن الشيخ كان طالما يحث أبناء الدعوة على الجهاد وبناء المشروع الإسلامى فى كل مكان فى العالم ، لست فقط الدول العربية ، وتبنى مبدأ أسر الجنود الإسرائيلين ومبادلتهم بعناصر المقاومة التى أسرت من جانب قوات الإحتلال .

ومن الناحية التاريخية.. قال دكتور محمد الحفناوى أستاذ الإسرائيليات القديمة والمعاصرة بجامعة القاهرة ومدير مركز البحوث الفلسطينة إن الشيخ الشهيد أحمد ياسين عانى طوال حياته فكان قد تعرض لحادث في شبابه أثناء ممارسته للرياضة، نتج عنه شلل جميع أطرافه شلل تام استمر حتى وفاته، وقد كان الشيخ الشهيد يعاني إضافة إلى الشلل التام من أمراض عديدة منها فقدان البصر في العين اليمنى بعدما أصيبت بضربة أثناء جولة من التحقيق على يد المخابرات "الإسرائيلية" في فترة سجنه، وضعف شديد في قدرة إبصار العين اليسرى، والتهاب مزمن بالأذن وحساسية في الرئتين وبعض الأمراض والالتهابات المعوية الأخرى.

وأكد "حفناوى " على الرغم من تلك المعانات التى وجدها فى حياتة وجسدة ومرضة إلا أن ذلك لم يؤثر في شخصية الشيخ الشهيد، ولم يقلل من حماسه في سبيل القضية الفلسطينية، وفي سبيل الدفاع عن الأقصى

وأشار إلى أن الشيخ كان يشارك فى التظاهرات والأعمال الثورية الفلسطنية منذ الصغر فشارك وهو في العشرين من العمر في المظاهرات التي اندلعت في غزة احتجاجا على العدوان الثلاثي الذي استهدف مصر عام 1956 وأظهر قدرات تنظيمية ملموسة الأمر الذي لفت إليه أنظار المخابرات المصرية العاملة هناك، فعرضه ذلك للاعتقال أكثر من مرة عام 1965

وفي العام 1968م اختير الشيخ أحمد ياسين لقيادة الحركة في فلسطين فبدأ ببناء جسم الحركة، فأسس الجمعية الإسلامية ثم المجمع الإسلامي، وكان له الدور البارز في تأسيس الجامعة الإسلامية، وبدأ التفكير للعمل العسكري ضد إسرائيل وإستطاع تنفيذ العديد من العمليات التى هى الأبرز فى تاريخ فلسطين



ومن جانبة أوضح دكتور هانى محمد مصطفى أستاذ الشئون الفلسطنية بمركز البحوث العامة الفلسطنية والإسرائيلية إن الشيخ ياسين كان له دور كبير فى إنتفاضة الأقصى الاولى والثانية ، فا فى الإنتفاضة الأولى إستطاع الشيخ إعادة تنظيم صفوفة وقام ببناء جهاز عسكرى ، وربما كانت تلك الفكرة اول مرة لها ان يكون هناك جناح عسكرى او جهاز عسكرى للحركة مقاومة مثل حماس ، وإعتبر الإسرائيل والأمريكان تلك هى حركة إرهابية لانهم بنوا لها قاعدة عسكرية .

وأشار "هانى" إن إسرائيل ظلت فترة طويلة تحرض العالم على حركة "حماس " الإرهابية على حد وصفها ، ولكن حماس إستمرت فى طريقها لنضال بقيادة الشيخ ياسين وعلى الرغم من ضغط السلطة الفلسطنية عليهم فى الكثير من الاوضاع ، إلا إن ذلك لم يؤثر على حماس وجهاد الشيخ ياسين .

وأضاف إن المحاكم العسكرية حكمت على الشيخ بالسجن مدى الحياة وذلك بتهمة التحريض على قتل جنود إسرائيلين وتأسيس حركة حماس وجهازين امنين ،ولكنه إستطاع ان يخرج فى صفقة لتبادل الأسرى وبعد خروجة ،فى عام 98 عمل حملة علاقات واسعة مع العديد من الدول ،إستطاع من حلالها جمع مساعدات مادية كبيرة للحركة .

واشار إن فى نهاية حياتة منذ عام 2000 إتهمتة السلطة الإسرائيلية بتهم عديدة ، ابرزها إعداد "كتائب القسائم " ورفعت إسرائيل الشكاوى للولايات المتحدة وطالبت بمنع الشيخ ياسين من العودة لقطاع غزة ، وظل ياسين فترة خارجها ،ولكنه عاد بعد ذلك بترتيب مع السلطة الفلسطنية .

واسترجع لحظات إستشهادة حينما سالت عيون الكثير من الفلسطنين بغزارة على رحيلة ، فأستهدفة الإسرائيلين لخلاص منه ومن هنية ، لكن شاء الله ان يستشهد الشيخ ويحزن الشعب لفراق هذا الرجل الذى اثبت قوتة وصمودة ضد الإحتلال ومكافحتة لهم حتى اللحظات الاخيرة.

منقول


  رد مع اقتباس
قديم 03-23-2013, 01:07 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
secoseco

Union Arab Team

 
الصورة الرمزية secoseco
 






secoseco غير متواجد حالياً

افتراضي

 

[FONT="Arial"]رحم الله الشيخ ياسين الشهيد ورحم الله كل شهداء المسلمين [/FONT]


التوقيع



  رد مع اقتباس
قديم 03-23-2013, 05:11 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
المهندس كريم

عضو جديد

 
الصورة الرمزية المهندس كريم
 







المهندس كريم غير متواجد حالياً

افتراضي

 

السلام عليكم ،،أسعد الله أوقاتكم

رحم الله الشيخ ياسين الشهيد الرمز المقاوم للإحتلال الإسرائيل.


  رد مع اقتباس
قديم 03-31-2013, 06:29 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
mahmoud mahdi

Union Arab TeaM

 
الصورة الرمزية mahmoud mahdi
 







mahmoud mahdi غير متواجد حالياً

افتراضي

 

جزاك الله خيرا أخى عبد الجليل
ورحم الله الشيخ ياسين الشهيد
ورحم الله كل شهداء المسلمين


التوقيع

كل العلوم سوى القرآن مشغلة ..... إلا الحديث وعلم الفقه في الدين
العلم ما كان فيه قال حدثنا ..... وما سوى ذاك وسواس الشياطين
===================
إن لله عبادا فطنا ..... تركوا الدنيا وخافوا الفتنا
نظروا فيها فلما علموا ..... أنها ليست لحي وطنا
جعلوها لجة واتخذوا ..... صالح الأعمال فيها سفنا

  رد مع اقتباس
قديم 04-27-2016, 01:11 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
zeka120

عضو نشيط

 
الصورة الرمزية zeka120
 






zeka120 غير متواجد حالياً

افتراضي

 

كان رجلا فى زمن قلت فيه الرجال


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:25 AM


Union Arab TeaM

الإدارة غير مسؤوله عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلوماته للغير
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي إدارة الفريق العربى الموحد ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

 

 

Maher Zain :: Offical Website ::
 
 
 

facebook twitter youtube